عربدة الضوضاء

علاش الفردة وتستنى في أختها

عدنا والعود أحمد

انطلقت رحلتي مع عالم التدوين الالكتروني تقريبا سنة 2007، قبل ما ما نحترف العمل الصحفي سنة 2008 كمحرر صحفي بجريدة « مواطنون » المعارضة ثم « الطريق الجديد » المعارضة.

في الأثناء كانت عندي مدونة الكترونية نكتب فيها بعض المقالات الناقدة قبل ما نتعرف على لينا بن مهني ونعملوا مدونة ثنائية سمينها وقتها « الفردة ولقات أختها »، قبل ما نسكروها المدونة هذيكا سنة 2010

ومبعد رجعت لمدونتي الشخصية اللي اسمها « تونس أخرى ممكنة » التي تعرضت للحجب والصنصرة للعديد من المرات، قبل ما يقوم نظام بن علي بقرصنة جميع حساباتي على الجيميل والفايسبوك والمدونة والتويتر على خلفية تغطية لفعاليات الثورة التونسية (1) (2) (3).

ومن وقتها، ماعاودتش عملت مدونة أخرى وفضلت حسن استغلال موقع الفايسبوك والتويتر على خاطرهم اكثر المواقع فيهم اقبال من التوانسة.

وبعد الثورة، اعتقدت ان زمن التدوين ولى وانتهى بعدما تم التخلص من الرقابة اللي كانت تمارسها سلطة بن علي على الاعلام الكلاسيكي. ومشى في بالي انو الواحد في عوض يبقى يكتب في مدونة هاوية ينجم ينشر افكارو في الاعلام الجماهيري.

;

ولكن بمرور الايام ظهرلي ان الواقع الاعلامي اللي يعرف هامش كبير من الحرية يعاني من تحديات جديدة اهمها.

سيطرة المال واصحابو على جميع المؤسسات الاعلامية المحترفة، وحتى بعض الصحف او القنوات التلفزية والاذاعية الجدد ظهروا ما لقاوش رواج على خاطر قلة الامكانيات وعدم دعم الدولة.

تزايد الضغوطات اللي تمارس فيه بعض القوى المتطرفة ضد الاعلام والاعلاميين ورغبتهم في اعادة الأمور الى ما كانت عليه في السابق.

لذلك قررت باش نعاود نحل بلوغ هذا باش ننشر فيه افكاري بكل حرية الى حد اشعار آخر

Publicités
Cette entrée a été publiée le 4 mars 2012 à 6:03 et est classée dans خواطر. Bookmarquez ce permalien. Suivre les commentaires de cet article par RSS.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s

%d blogueurs aiment cette page :